الأخبار

توظيف المستوطنين الفرس يرفع نسبة البطالة بين الأحوازيين

نقلت وكالة فارس للأنباء يوم الأحد4/نوفمبر تشرين الثاني2012 أقوالا لمندوب مدينتي عبادان والقصبة ” محمد سعيد أنصاري”، جاءت ضمن مداخلته في جلسة للبرلمان الفارسي قال فيها : “إن منح الوظائف وفرص العمل للمستوطنين ترفع نسبة البطالة في الأحواز عامة وفي مدينة عبادان على وجه الخصوص.


وأضاف “على الدولة الفارسية أن توفر فرص العمل للمواطنين الأحوازيين، لأن إعطاء الأولوية لتوظيف المستوطنين أصبح امرا مزعجا وغير مقبولاً، بل ومستفزاً للمواطنين الأحوازيين الذين لا يقلون كفاءة وقدرة عن الوافدين من المناطق الأخرى”.


يذكر أن عدد كبير من النواب عن المناطق الأحوازية في البرلمان الفارسي تناولوا في تصريحاتهم الإعلامية أو في نقاشاتهم البرلمانية، موضوع البطالة المتفشية بين الأحوازيين، ونبهوا من أثارها وتبعاتها الخطيرة على استقرار الوضع في الأحواز، إلا أن سلطات الاحتلال الفارسي التي تُسير الأمور في الأحواز وفق خطة سياسية استعمارية، تفسح المجال لمثل هذه التصريحات والأقوال سواء للبرلمانيين أو لمسئولين في الدولة، فقط للاستهلاك الإعلامي أو للإلهاء السياسي… فالدولة الفارسية لن تتوقف عن جلب المستوطنين لأن ذلك هدفها، ولن تعبه بأحوال الأحوازيين إلا في حدود الدواعي الأمنية التي لا تبقي ولا تذر. فالخطة الفارسية في الأحواز بعيدة المدى ليس من ضمنها الاهتمام بوضع الأحوازيين وتحسين واقعهم المعيشي، بل العكس هو الصحيح.   


 


 


 


 


 


 


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى