الأخبار

"حركة النضال العربي" تشارك في عدة مظاهرات ضد ممارسات الاحتلال البربرية بحق الأسرى

"أحوازنا"

شاركت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في مظاهرات أقامها حزب حياة کوردستان الحرة "بيجاك" الكوردي في عدة دول أوروبية، تنديدا بسياسات العدو الفارسي وتضامنا مع الأسرى الكورد المضربين عن الطعام في سجون العدو.

وقد أقيمت المظاهرات على التوالي:

في يوم الثلاثاء الموافق 09-12-2014 م في مدينة أوسلو عاصمة النرويج وفي يوم الجمعة الموافق 12-12-2014 م في مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنيمارك وفي يوم السبت الموافق 13-12-2014 م في مدينة فرانكفورت في ألمانيا وفي يوم الأحد الموافق 14-12-2014 م في مدينة ستوكهولم عاصمة السويد وفي يوم الاثنين الموافق 15-12-2014 م في مدينة فِيَنا عاصمة النمسا وكانت المظاهرات تهدف إلى لفت الرأي العام العالمي حول الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الفارسي بحق الأسرى من الشعوب غير الفارسية ومن بينهم أسرى الشعبين الأحوازي والكوردي. وقد ألقت حركة النضال العربي في هذه المظاهرات كلمات أعلنت عن تضامنها مع الأسرى الكورد المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقالت الحركة إن الأسرى الأحوازيين في فترات سابقة قاموا بعدة إضرابات عن الطعام مطالبين الاحتلال الفارسي بالكف عن ممارساته البعيدة عن القِيَم الإنسانية وطالبوه بتحسين أوضاعهم في السجن. ولكن التعتيم الإعلامي هو الذي حال دون وصول أخبارهم والمعلومات الكافية عنهم لوسائل الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى