الأخبار

اغتيال المناضل عبدالرؤوف ريغي

“أحوازنا”

استشهد المناضل البلوشي عبدالرؤوف ريغي شقيق الشهيد القائد عبدالمالك ريغي على يد جهاز مخابرات الاحتلال الفارسي والعملاء المرتبطين به، في يوم الخميس الموافق 28-08-2014.

وتناقلت العديد من وسائل الاعلام نبأ اغتيال المناضل البطل عبدالرؤوف ريغي يوم الخميس 28 اغسطس 2014، وقالت أنه اغتيل في مدينة “كويته” غرب باكستان. وتناقلت وسائل الاعلام الفارسي نبأ اغتيال المناضل عبدالرؤوف في وقت مبكر وروجت لشائعات مغرضة تستهدف المجتمع البلوشي، مما تكشف تدخل دولة الاحتلال الفارسي وجهاز مخابراتها في عملية الاغتيال التي أدت إلى استشهاد عبدالرؤوف ريغي وأحد رفاقه.

وأصدرت منظمة جيش العدل البلوشية بيانا اشادت فيه ببطولات الشهيد القائد عبدالرؤوف ريغي وتحدثت عن محاولة سلطات الاحتلال الفارسي دس السم وبذر الفتنة بين المقاومين البلوش من خلال هذه العملية الإجرامية والترويج لأكاذيب وشائعات مغرضة. وقالت المنظمة في بينها أنها ستكشف عن أسماء من تورطوا بإغتياله وأنها ستثأر له من الاحتلال الفارسي.

يذكر أن الشهيد عبدالرؤوف ريغي شقيق القائد البلوشي الشهيد عبدالمالك ريغي الذي اعدمه الاحتلال الفارسي في تاريخ 20-06-2010م بعد ما تم الغدر به واعتقاله بطريقة مشبوهة. ويعتبر الشهيد عبدالرؤوف ريغي من أبرز القادة البلوش وقاد العديد من العمليات البطولية ضد الاحتلال الفارسي مما جعلته أن يكون من بين الأسماء اللامعة في تاريخ نضال الشعب البلوشي المقاوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى