الأخبار

مطالبات فارسية بتسريع وتيرة بناء المستوطنات

 “أحوازنا”

أبدى معاون وزير “الطرق والتنمية العمرانية” المدعو “أحمد أصغري مهر أبادي” انزعاجه من عدم الانتهاء من بناء المستوطنات -التابعة لمشروع مهر الاستيطاني-في الأحواز وتسليمها للمستوطنين في الوقت المحدد.

وقال إننا لا نستطيع تسليم هذه الوحدات السكنية دون أن تكون جاهزة ومكتملة من ناحية البنى التحتية والترفيهية لأننا سنواجه احتجاجات بعد اسبوعين من التسليم إذا سلمنا هذه الوحدات دون تقديم كامل المستلزمات للوافدين الجدد أي المستوطنين.

وتعتمد دولة الاحتلال الفارسي على بناء المستوطنات لإحداث خلل في التركيبة السكانية الأحوازية. ويعتبر مشروع بناء المستوطنات وتوطين غير العرب في الأحواز من المرتكزات الرئيسية التي تعتمد عليها دولة الاحتلال الفارسي في سياساتها الاستراتيجية تجاه الأحواز منذ تسعة عقود من الزمن. وفي الوقت الراهن توجد العديد من الشركات الفارسية التي تنفذ هذا المشروع الخبيث في الأحواز. ويتقسم المشروع الاستيطاني إلى عدة مشاريع استيطانية فرعية أهمها مشروع مهر الاستيطاني. وتهدف دولة الاحتلال الفارسي عبر مشاريع الاستيطان في الأحواز إلى تغيير التركيبة السكانية العربية في الأحواز لصالح المستوطنين، حتى يتسنى لها مسخ الهوية العربية وفرسنة الشعب الأحوازي، كما يعتبر مشروع الاستيطان خطوة فارسية استباقية لمنع إقامة الدولة العربية الأحوازية في المستقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى