الأخبار

حفل واسع لتكريم فرسان الشعر العربي في الأحواز

 “أحوازنا”

 حضر عدد كبير من الأحوازيين يوم الجمعة الموافق 26-09-2014 ليحتفلوا بـ”فرسان الشعر” في مسابقة أقيمت دورتها الأولى في مدينة الأحواز.

وتولت “مؤسسة المعلم” تنظيم مسابقة “فرسان الشعر العربي” التي شارك فیها العدید من أطفال الأحواز وألقوا أشعارا بالعربية الفصيحة، ويعتبر هذا الحفل نهاية المسابقة الشعرية.

 وبدأ حفل تكريم “الشعراء” بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى أمين عام “مؤسسة المعلم” کلمة المؤسسة، شاکرا فیها کل من حضر وشارك وساند هذا العمل. وأكد عبر كلمته بأن كل من شارك في هذه المسابقة یعد من الفائزین بدون أدنى شك وسيكون من ضمن أبطال الغد المشرق لهذا البلد.

 وأثبت أطفال الأحواز من خلال مشاركتهم في هذه المسابقة الشعرية وإلقائهم القصائد والأشعار باللغة العربية الفصيحة، اثبتوا تمسكهم بالعروبة وتاريخهم وثقافتهم.

بعد ذلك بدأت المرحلة الأولى بأداء الفائزين  وهم :ابراهيم ناجي، حسام السياحي، دانيال الجلداوي، رانيا صادق الشويكي، ريم دغاغله، الاء الأميري، فاروق عبد اله النيسي.

وحول أهمية هذه الأعمال الثقافیة، قال صلاح السالمي عضو هيئة التحكيم إن هذا الجیل يواجه كما هائلا من الإنتاج الثقافي المختلف بحيث يتلقاه من المدرسة والشارع والفضائيات والجوال وغيرها من الوسائل. لذلك يجب علينا ألا نقف وقفة المتفرج بل يجب أن نكون فاعلين في إنتاج العمل الثقافي.

أما في القسم الثاني من أداء الشعراء، قدم کل من سجاد الشرهاني، محمد البوشهبازي، عبد الناصر آل ناصر، دالیا البوشهبازي، فاطمة الغافلي، یاسمین السواري وفادية أحمد کأصغر المتسابقين أشعارهم علی المنصة.

وفي نهاية الحفل قدمت المؤسسة هدایا تذکاریة لجمیع المشاركین ولهیئة التحكيم التي شملت (ناصر الجابري، صلاح السالمي، أمل قاسم، مريم الكناني).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى