ثقافة وتراث

احتفال أحلى الأعياد في مدينة الحويزة

"أحوازنا"

احتفل الأحوازيون في ثاني يوم من عيد الأضحى المبارك في مدينة الحويزة إحدى المدن الأحوازية العريقة وذلك في يوم الأحد الموافق 05-10-2014 م.

وحضر المئات من أبناء الشعب العربي الأحوازي في هذا الاحتفال، الذي سمي باحتفال أحلى الأعياد أو أحلى العيدين، وتوافد أبناء الأحواز من عدة قرى ومدن أحوازية لحضور الحفل في مدينة الحويزة.

وقد دعا ناشطون أحوازيون قبل أيام، أبناء الشعب العربي الأحوازي للحضور في هذا الحفل، ليكملوا فرحة عيد الأضحى المبارك مع بعض. وحضر العديد من الشعراء والفنانين في هذا الاحتفال مما ساهم في رفع مكانته مقارنة بالاحتفالات الأخرى. كما حضر العديد من النخب والمثقفين الأحوازيين في هذا الاحتفال وساهموا في إثراءه من خلال مشاركاتهم ودورهم.

وأدت فرقة نينوى "بقيادة" الفنان الأحوازي الموهوب غالب الأصيل أداء مميزا في هذا الحفل، وساهمت فرقة ميسان للرقص الشعبي برقصات من الفلكلور الشعبي فلاقت استحسان الحاضرين. وكان للشعراء دورا مهما في هذا الحفل ومن بينهم الشاعر الأحوازي المعروف أبو نجم الصابئي والشاعر المتألق الشبل الأحوازي ناصر آل ناصر، الذي حاز المرتبة الأولى في مسابقة فرسان الشعر العربي في وقت سابق. يذكر أن الشبل الأحوازي ناصر آل ناصر حصل على المرتبة الأولى في مسابقة للشعر العربي تحت عنوان "فرسان الشعر العربي" وألقى قصيدة للشاعر العربي المعروف تيم البرغوثي "في القدس" ولاقت استحسان كافة الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى