الأخبار

اعتقال شاب أحوازي بطريقة همجية في قرية المالكية العليا

"أحوازنا"

اعتقلت المخابرات الفارسية شابا أحوازيا في قرية المالكية العليا ثم نقلته إلى مكان مجهول.

وأكدت مصادر الموقع الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز"أحوازنا" اعتقال الشاب الأحوازي "أمين كريم المغينمي" من قبل مخابرات الاحتلال الفارسية قبل عشرة أيام ونقله إلى مكان مجهول. وأضافت المصادر لموقع "أحوازنا" أن الأسير أمين يبلغ من العمر سبعة وعشرين عاما ومتزوج ويسكن في قرية المالكية العليا، الواقعة بين مدينتي الخفاجية والحويزة، والتابعة لقضاء الخفاجية.

وقال ناشطون أحوازيون لموقع "أحوازنا" إن عناصر المخابرات أثناء عملية المداهمة والاعتقال عبثوا بمحتويات منزل الأسير أمين المغينمي وانهالوا عليه بالضرب والشتم أمام أفراد عائلته. ونقل الناشطون أن أقارب الأسير أمين المغينمي بعد المتابعة والبحث عن أسباب اعتقال قريبهم (أمين)، قال لهم عملاء مرتبطين بالمخابرات إن التهمة الموجهة لقريبهم تتمثل باعتناقه لمذهب أهل السنة والجماعة والذي يسميه الفرس بـ"الوهابية".

ودائما ما تقوم قوات الشرطة والمخابرات والحرس الثوري والباسيج باعتقالات عشوائية في كافة أنحاء الأحواز ولا سيما في القرى، بدون أي جريمة أو جنحة يرتكبها المعتقلون. وتستخدم هذه القوات الاعتقالات الجماعية والعشوائية من أجل بث الذعر والخوف بين الشعب الأحوازي ونشر رسالة مفادها القمع والتنكيل لكل من يريد يعارض الدولة الفارسية وسياساتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى