الأخبار

عاجل ــ اعتقالات جماعية إثر احتجاج على سياسة تجفيف الأنهر الأحوازية

"أحوازنا"

شن الاحتلال الفارسي حملة اعتقالات جماعية بحق الأحوازيين في مدينة الأحواز العاصمة إثر احتجاج الشعب العربي الأحوازي على سياسة حرف مسار مياه نهر كارون.

وقامت القوات الفارسية اليوم الخميس الموافق 27/11/2014 م بحملة اعتقالات وحشية بحق الأحوازيين على خلفية الاحتجاج الذي أقامه الشعب الأحوازي في مدينة الأحواز العاصمة وبالقرب من مجمع تجاري يمسى بـ "رفاه". وفي هذه الوقفة الاحتجاجية استنكر المئات من أبناء الأحواز، استراتيجية حرف مسار مياه الأنهر الأحوازية ولا سيما نهر كارون إلى الدولة الفارسية ونددوا بها.

وفي الوقت الراهن تواجه الأهوار والأنهر في الأحواز أزمة شح المياه وتصارع الجفاف بسبب بناء عشرات السدود على مسار هذه الأنهر وحرف مجراها للدولة الفارسية.

ونقلت مصادر موثوقة للموقع الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز "أحوازنا" أن عملية الاعتقالات الجماعية تمت بعد مرور نصف ساعة من بدء الاحتجاج وأثناء رفع لافتات وإطلاق شعارات وهتافات تندد بسياسات العدو الإجرامية.

ومن بين الأحوازيين المحتجين الذين تم اعتقالهم:

شاهين الكعبي

ناجي عبيات

مهدي عبيات

خالد مهاوي

مهدي بيت صياح

يذكر أن قبل أيام قليلة أطلق ناشطون أحوازيون دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحثوا من خلالها جميع أبناء الشعب العربي الأحوازي للمشاركة في هذا الاحتجاج، كما أن الأحوازيين في فترات سابقة احتجوا ضد سياسة حرف مجرى الأنهر الأحوازية وتجفيفها وطالبوا السلطات الفارسية المحتلة بوقف هذه السياسة، لكن الدولة الفارسية لم تهتم بمطالبهم المشروعة ومازالت مستمرة بنفس السياسة العدوانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى