الأخبار

اعتصام عمال أحوازيون أمام دائرة المياه في العاصمة للمطالبة بدفع رواتبهم

 " أحوازنا"

اعتصم عشرات العمال الأحوازيين أمام مبنى دائرة المياه في مدينة الأحواز العاصمة يوم أمس 27-1-2015 للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة 4 أشهر.

أفادت مصادر مطلعة عن تجمع عشرات العمال أمام مبنى دائرة المياه والصرف الصحي في مدينة الأحواز يوم أمس مطالبين مسؤولي الدائرة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 4 أشهر وأيضا دفع مستحقاتهم لدائرة التأمين الاجتماعي للحصول على التأمين الصحي.

وذكرت أن العمال المعتصمين يعملون في دائرة المياه والصرف الصحي بواسطة شركة " برتو داجك" للمقاولات التي يترأسها مستوطن فارسي.

وأضافت يحدث هذا الأمر في دوائر عديدة للعمال الأحوازيين بشكل مستمر، نتيجة غياب الرقابة والإهمال المتعمد من قبل الجهات المعنية، مما أدى إلى استغلال الأوضاع المعيشية المزرية للعمال الأحوازيين من قبل شركات المقاولات الفارسية، عبر تشغليهم في أعمال صعبة وفي ظروف غير صحية وغير آمنة والتأخير في دفع رواتبهم فضلاً عن عدم تقديم التأمين الصحي لهم.

يذكر إن هؤلاء العمال الذين يصل عددهم إلى 300 عامل يعملون في تنظيف مجاري الصرف الصحي، وهذه المهنة تعتبر من الأعمال الصعبة والخطيرة نظراً للتعامل مع الملوثات والنفايات بشكل مباشر، الأمر الذي يتسبب بإصابة العامل بأمراض خطيرة كالسرطان.

يشار إلى أن شريحة العمال في الأحواز تعاني من الاستغلال والتمييز العنصري، ويزداد وضعها سوءا، نتيجة غياب نصوص ومواد قانونية في دستور الدولة الفارسية لحمايتها من الانتهاكات. ويتجلى ذلك من خلال عدم السماح لهذه الفئة بتشكيل نقابة تهتم في شؤونها، مما عرضها للاستغلال المتكرر والمستمر من قبل المقاولين الفرس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى