الأخبار

حملة مداهمات و اعتقالات في مدينة الخفاجية

"أحوازنا"

قوات الاحتلال الفارسي تشن حملة مداهمات و اعتقالات في مدينة الخفاجية و عمليات المقاومة الوطنية الأحوازية تتصاعد يوماً بعد يوم.

أكدت مصادر الموقع الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز"أحوازنا" خبر حملة المداهمات و الاعتقالات التي قامت بها أجهزة الأمن و المخابرات الفارسية يوم 29-مارس-2015 في مدينة الخفاجية حيث اعتقلت خلالها بعض المواطنين وعبثت بممتلكات مواطنين آخرين.

و أضافت المصادر أن عناصر جهاز المخابرات قاموا بشن حملة مداهمات و اعتقالات واسعة استهدفوا من خلالها منازل العديد من المواطنين في مدينة الخفاجية و اعتقلوا أربعة مواطنين أحوازيين وهم:

  • وليد ناصر الساري
  • ابراهيم ناصر الساري
  • صادق  الساري
  • مرتضى (محمدرضا) عبد الجبار النيسي
  • علي  خلف الحيدري

حيث تم نقل المعتقلين إلى أماكن مجهولة من قبل عناصر جهاز مخابرات الاحتلال الفارسي. و عبثت قوات الاحتلال بمحتويات منازل المواطنين الأحوازيين و ممتلكاتهم دون الاستناد إلى أي مادة قانونية تجيز ذلك.

و تبعد مدينة الخفاجية عن مدينة الأحواز العاصمة خمسة و خمسون كيلومترا. و يعاني سكانها من الإهمال و التهميش المتعمد من قبل الدولة الفارسية بالرغم من أن أكبر حقل نفطي يقع فيها.

كما وصعدت المقاومة الوطنية الأحوازية عملياتها تزامنا مع المظاهرات الأخيرة التي حدثت في الأحواز و مع عملية "عاصفة الحزم" التي تقوم بها القوات العربية المشتركة ضد مليشيا الحوثي في اليمن.

و ناشد ناشطون حقوقيون عبر موقع"أحوازنا" منظمات حقوق الإنسان و وسائل الإعلام العالمية و العربية للضغط على سلطات الاحتلال الفارسي للكف عن ممارساتها الاستفزازية التي تستهدف الشعب العربي الأحوازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى