الأخبار

نفوق 5 آلاف سمكة في نهر المند لأسباب غير واضحة!

صرح" مصطفى رشيدي" رئيس دائرة البيئة لمدينة "دشتي" التابعة  لمحافظة أبو شهر يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2011 بأن أكثر من 5 آلاف سمكة نفقت في نهر المند لأسباب مجهولة!!.

وأضاف "رشيدي" قائلا: " إن نفوق هذا العدد الهائل من الأسماك قد بدأ من قرية  "خاني" وصولا إلى نهاية الجسر الثاني الذي يقع على نهر المند. كما  قال: "ولم نكتشف الأسباب التي أدت لهذا الحادث حتى الآن، لذلك ننتظر ريثما تنتهي إجراءات الفحص والتحقيق بهذا الشأن.

وذكر كذلك "لقد قمنا بتحذير جميع القرى، البلديات، والقطاعات المجاورة من إستخدام الأسماك لفترة زمنية إلى أن يتم التعرف على أسباب موتها، و حذر "رشيدي" أيضا من بيع الأسماك على الناس في تلك المنطقة حتى إشعار أخر.

إن نفوق الأسماك وبهذا العدد الكبير والهائل لهو دليل واضح على إهمال المسؤولين الفرس الحاصل في تلك المنطقة حيث تصب أغلب مجاري الصرف الصحي التابعة لشركات البتروكيماويات وأيضا مجاري المستشفيات في هذا النهر، مما سبب هذه الحادثة الكبيرة و يحاول مسؤولي الاحتلال الفارسي التهرب بشكل واضح عن الأسباب الحقيقية التي أدت على إنفاق الأسماك في نهر المند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى