مواطني محافظة أبوشهر يعانون من نقص في المازوت في فصل الشتاء البارد

تحدث أحد مواطني مدينة "آببخش" الأحوازية التابعة لمحافظة أبوشهر لوكالة فارس يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2011 بأن مواطني هذه المدينة يعانون من نقص حاد في المازوت خاصة في فصل الشتاء البارد.
وأضاف هذا المواطن بأن طابور البترول يصل في فصل الشتاء إلى 200 متر وذلك لعدة ساعات متواصلة في اليوم من أجل الحصول على بضع لترات من المازوت وهي تعتبر من مشاكل المواطنين الأحوازيين الأساسية في هذا الفصل.
كما قال هذا المواطن أيضا بأن بعض مواطني المدينة إجتمعوا قبل عدة أيام لمراجعة المؤوسسات الحكومية للحد من هذه المأساة المستمرة في كل شتاء، إلا أن غضبهم إزداد بسبب تجاهل المسؤولين لقضيتهم.
علما بأن الأحواز المحتلة رغم غناها بالنفط والغاز والكثير من الثروات الأخرى يعاني مواطنيها العرب في جميع مدنها من قلة البترول والمازوت في فصل الشتاء والصيف لسد حاجاتهم اليومية رغم أن الأحواز تصدر 3 آلاف برميل من البترول يوميا إلى الخارج وتمتلك تقريبا 80 بالمئة من إجمالي صادرات البترول و90 بالمئة من الغاز الطبيعي ولكن مع ذلك لا يتمتع المواطنين الاحوازيين بثروات أرضهم هذه لأن المحتل الفارسي مستمر بسرقته لتمويل المجاميع التابعة له في كل أرجاء العالم لإثارة الشغب والفتن من أجل إبعاد أنظار العالم عما يجري في جغرافية ما تسمى بإيران الأحواز.

