الأخبار

مدينتي المحمرة وعبادان تواجهان أزمة مياه

أرض الأنهر تواجه أزمة مياه!

بالرغم من وجود العديد من الأنهر على أرض الأحواز إلا أن مدن هذه الأرض تواجه أزمة مياه حادة وخاصة مدينتي المحمرة وعبادان وأدت هذه الأزمة إلى أن يلجئ المواطن الأحوازي إلى شراء المياه من المحلات التجارية.

وحسب المعلومات الواردة من الوطن بأن المياه التي توصل الى الشعب هي غير قابلة للشرب أو غير قابلة لإستخدامات أخرى لذا يضطر المواطن الأحوازي إلى شراء المياه من المحلات بالتجارية! كل ذلك ولازال المسؤولين الفرس يصرحون بأن المياه التي تصل إلى المنازل مياه مصفاة!.

وبعد الغضب الشعبي الذي ساد مدينتي المحمرة وعبادان قبل أشهر بدأت دولة الإحتلال الفارسي بمشروع ما يسمى بـ"غدير" لإيصال المياه الصالحة للشرب وكان ذلك في سبتمبر 2011  وأفتتح بحضور المدعو "محمود أحمدي نجاد".

ولكن إنتهى المشروع في بدايته! حيث لم يصل للمواطنين شيء حتى اللحظة وخير دليل على ذلك تصريح "أحمد اميري" الأمين العام العام لنقابة السياحة في عبادان عندما طلب من السياح الذين يأتون من شمال ما تسمى بإيران إلى عبادان بأن لا يشربوا من مياه هذه المدينة إنما طلب منهم إستخدام المياه المعلبة!.

علما بأن تحيط بتلك المدينتين بعض الأنهر حيث نهر كارون من الشمال والشرق، من الجنوب الخليج العربي، ومن الغرب شط العرب وايضا شط قفاص (ما يسمى بـ"بهمن شير").

 

ahwaz- معاناة الشعب العربي الأحوازي

 

ahwaz- معاناة الشعب العربي الأحوازي

 

ahwaz- معاناة الشعب العربي الأحوازي

 

ahwaz- معاناة الشعب العربي الأحوازي

 

ahwaz- معاناة الشعب العربي الأحوازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى