الأخبار

توظيف المستوطنين الفرس بدل العرب في عسلوية

ذكرت وكالة جنوب نيوز للأنباء تصريحا لإبراهيم عزيزي الحاكم العسكري لمحافظة جرون الأحوازية في الأيام القليلة الماضية قال فيه: أنه سيتم توظيف كافة المستوطنين في مستوطنة " بارسيان" في المشاريع الموجودة في مدينة عسلوية.

صرح ابراهيم عزيزي خلال إجتماع له مع مسؤولي محافظة جرون الأحوازية والمدراء التنفيذيين لمستوطنة بارسيان في مدينة القابندية العربية، أنه لابد من أن يتم توظيف المستوطنين الساكنين في مستوطنة "بارسيان" في كل المشاريع الموجودة في مدينة عسلوية الإقتصادية، طبقا لما صادق عليه "محمود أحمدي نجاد" رئيس الدولة الفارسية في زيارته الأخيرة إلى محافظة جرون.

يذكر بأن هذه ليست سياسة جديدة على الشعب الأحوازي، فقد بدأت دولة الإحتلال الفارسي بتطبيقها منذ إحتلالها لأرض الأحواز، وقد إعترف مندوب مدينة تستر "سادات ابراهيمي" يوم الأربعاء الموافق 6يونيو/حزيران 2012 بأن أولوية الإشتغال في الأحواز عموما تعطى للمستوطنين الفرس، بالرغم من البطالة التي يعاني منها أبناء الأحواز، ففي نفس السياق قال " خليل حيات مقدم" مندوب مدينة معشور لوكالة فارس للأنباء عما يعانيه الشباب من نسبة بطالة مرتفعة في تلك المدينة بالرغم من وجود العديد من الشركات والمصانع، أن المستوطن الفارسي هو أولى بالوظيفة من العربي الأحوازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى