الأخبار

استخراج 3 مليار و سبعمائة و ستون طن من معادن الاحواز

نقل موقع""خوزنيوز""قبل ايام تصريحا لرئيس دائرة الصناعة والتجارة والمعادن في شمال الأحواز ""محمد افشون"" : قال فيه أنه حتى الآن تم حصر ما مقداره ثلاثة مليار وسبعمائة وستون طنا من 150 نوعا من المعادن في شمال الأحواز ، وأضاف أن البحوث قدرت أنه مع نهاية العام الحالي سيصل  مقدار المواد المعدنية التي يتم اكتشافها الى اربعة مليار طن ، وإن ستة عشر مليون وتسعمائة و اربعة وسبعون الف طنا يتم استخراجه كل عام . وقال أفشون : أنه منذ البدء في إجراء المسح الجيولوجي لشمال الأحواز قد تم تحديد واحد وثمانون موقعا لبدء البحث فيه ، وواحد و اربعون موقعا استطعنا استخراج تراخيص البحث فيها و يقدر انها تحتوي على تسعمائة و سبعة وستون مليون طنا , كذلك هنالك واحد وعشرون معدنا قد بدأ العمل في استخراجه ، و اضاف قائلا إن هذه المعادن تقع في المناطق التالية من شمال الأحواز وهي ""مسجد سليمان"  ، و ارجان ، ورامز وقنيطرة .

علما أن الأحواز المحتلة التي تزخر بالثروات الطبيعية والتي تعتبر الركيزة الرئيسية لاقتصاد الدولة الفارسية  فإن المواطن الأحوازي صاحب الأرض والثروة يعيش تحت خط الفقر . ففرص العمل في مشاريع استخراج هذه المعادن متاحة للفرس الذين يجلبون من مناطقهم بينما الأحوازيون يعانون البطالة .

وبما أن وضع الأحوازيين في وطنهم ، وما يمارسه المحتل من نهب وسلب مظاهر من مظاهر الاحتلال ، فإن استنكار ذلك ليس المقصود منه الدعوة إلى رفع الظلم عن الشعب الأحوازي أو تحسين واقعه ضمن إرادة المحتل ، لا ، بل هي دعوة إلى التغيير الجذري والعمل إلى إزالة الأسباب … هذا هو مجال استثمار الأحوازيون  ندعو إليه ونعمل بمقتضاه حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى