الأخبار

أزمة المياه في الأحواز تهدد بكارثة اقتصادية وبيئية

نائب عن مناطق أحوازية في مجلس الشورى
الفارسي  يتحدث عن معانات الشعب الأحوازي
من النقض الحاد في مياه  الشرب ، ويحذر من
أضرار تلحق بالأراضي الزراعية  ، والتلوث
البيئي نتيجة هذا النقص .

تحدث النائب عن مدن معشور،العميدية والتميمية
“حبيب آغاجري”  في مجلس الشورى قبل
بضعة أيام ، بأن الاراضي الزراعية التابعة 
لمدينة التميمية لم تعد صالحة للزراعة لارتفاع درجة الملوحة فيها بسبب نقص
المياه .

وأشار”آغاجري” في حديث له  مع وكالة مهر للانباء أن الأحواز تعاني من نقص
حاد في موارد المياه ، وقال أن المواطنين والفلاحين يواجهون مشكلة حقيقية  في ري الأراضي الزراعية وتوفير مياه الشرب  .

 معظم
المدن الأحوازية تعاني من نقص حاد في المياه ، 
وبالطبع لم تتخذ سلطات الاحتلال التدابير اللازمة لحل هذه الأزمة ،  لأنها هي من تسبب فيها بإقامة السدود على
الأنهر . وتمتد هذه الأزمة بتأثيراتها على البيئة 
، فمجاري الأنهر الأحوازية التي كانت تندفع فيه المياه بتيارات جارفة ،
أصبحت الآن عبارة عن مستنقعات  للمياه
الراكدة ومكانا لتجميع الأوساخ ، بالإضافة إلى تحولها إلى مكان لتفريغ النفاية السامة
التي يتخلص منها 18 مصنعا للبتر وكيماويات 
الأمر الذي أصبح يهدد حياة المواطنين . 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى