تردي الطرق في شمال الأحواز يفتك بحياة 313 مواطنا احوازيا
فقدوا 313 مواطن أحوازي حياتهم وأصيب 5366 بجروح خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، تزايد معدلات حوادث المرور في طرق تفتقر لأبسط شروط الأمان .
أوضح تقرير صادر من الطب العدلي في شمال الأحواز الذي نقلته وكالة ايسنا للأنباء قبل ايام أن عدد ضحايا حوادث المرور في شمال الأحواز خلال الأشهر الثلاثة الماضية وصل إلى 313 مواطنا أحوازيا فقدوا حياتهم في هذه الحوادث ، كما ذكر التقرير إن 212 مواطنا أحوازيا قد قتلوا في حوادث مرورية في الطرق التي تربط المدن و 87 مواطنا قتلوا في حوادث داخل المدن، بينما وصل عدد الجرحى إلى 5366 مواطنا أحوازيا.
معانات الشعب الأحوازي تحت الاحتلال متعددة ومتنوعة فهي باقية ما دام الاحتلال جاثما على صدره، فهو مستهدف في رزقه، مستهدف في أملاكه، مستهدف في هويته وتاريخه، في أمنهم وفي بقائه حيا في وطنه .. فغاية هم الاحتلال الفارسي هو تجذير بقائه على حساب الشعب الأحوازي، وتأمين أهدافه في سرقة خيرات الأحواز، فأي سلوك يظهره عكس ذلك لا يستقيم مع طبيعة الدولة الفارسية، بل لا يستقيم مع منطق الاحتلال، فلا نتوقع منه أن يمن على شعبنا بأفضال ليست من شيمه. ستبقى آلة القتل الفارسية تحصد في أرواح الأحوازيين ما دام هناك قلب ينبض في صدر أحوازي يرفض بقائهم، يهدد بزوال عهدهم.. فالقتل مستمر. فإن لم يكن بالسيف فبغيره ، بالحصار، بالتجويع، بالتجهيل، بالفقير، أو بالحوادث المرورية في طرق لا تتمتع بأبسط شروط الأمان… يبقى لهم منطقهم في تأمين سرقاتهم لثروات الأحواز، وتبقى لنا الكلمة الأخيرة في كتابة الفصل الأخير في زوال عهدهم .

