الأخبار

سنويا الأحواز يسجل اكثر من 10% حالة اصابة بمرض السرطان

افادت وكالة انباء الطلابية شبه الرسمية لدولة الاحتلال الفارسي "ايسنا" خبر مفاده ان اقليم الاحواز شهد ارتفاع نسبة الأطفال المصابين بمرض السرطان بشكل مدهش حيث ان النسبة قد إزدادت بنسبة 10% اكثر من العام الماضي.

وفي هذا الشأن صرح المدعو "غلام رضا اخوان صباغ" نائب الحاكم العسكري للأحواز عند زيارته لمستشفى "شفا" الذي يعالج فيها المصابين بالسرطان قائلا: ان نسبة المصابين بالسرطان بين الاطفال  قد إزدادت بشكل مخيف و على المختصين في هذا الشأن اعطاء حلول مفيدة كي نحد من ارتفاع نسبة هذا المرض الخطير في المحافظة -حسب تعبيره-.

وذكر المدعو "اخوان صباغ" أيضا الاسباب التي أدت إلى إرتفاع نسبة المصابين بالسرطان من الاطفال الى عدة نقاط و منها: ان استعمال مقادير كثيرة من السموم الزراعية في الشركات ووجود مفاعل كبيرة لتوليد الطاقة، إضافة إلى التلوث البيئي الحاصل من تلك المفاعل و المصانع في المدن والمناطق القريبة منها، لهذا نتمنى ان نجد لها حلولا سريعة -حسب زعمه-.

وفي هذا الخصوص اضاف المدعو " محمد بدرام" رئيس قسم الدم و السرطان للأطفال في جامعة جندي سابور الواقعة في الاحواز قائلا: نسجل سنويا 200 حالة جديدة من المصابين بهذا المرض وجلهم من الأطفال، كما  قال ايضا: ان العام الماضي(2011) سجلنا اكثر من الف(1000) حالة اصابة بمرض السرطان في مستشفى الشفا الواقع في الأحواز و اضاف " محمد بدرام" ان اكثر الناس تضررا وإصابة بالسرطان هم من مدينة  الخفاجية، الفلاحية و القنيطرة .   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى